جامعة أســـوان تنظم السباق الأول للـدرجات الهوائية بمشاركة من 100 طـالب و طالبة

جامعة أســـوان تنظم السباق الأول للـدرجات الهوائية بمشاركة من 100 طـالب و طالبة

نظمت جامعة أســوان أمس سباق الــدرجات الهوائية الأول لطلاب جامعة أســوان وذلك بمدينة أسـوان الجديدة وبمشاركة (100 طالب وطالبة) من مختلف الكليات.

وأعطي الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان أشارة بدء السباق، بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور/ حنان عبد المنعم – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطـلاب، و الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة للدراسـات العليا والبحوث، والمهندس/ أحمد رشاد – رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، وعدد من القيادات الأمنية.

 حيث تم تنظيم  السباق على مرحلتين، و كانت المرحلة الأولى  بمشاركة (70 طالباً ) من مختلف كليات الجامعة، و بدأت من أمام جهاز مدينة أسوان الجديدة مروراً بمقر الجامعة الجديد ثم العودة مرة أخرى إلى جهاز المدينة بمسافة بلغت نحو (7 كيلو متر)، بينما كانت المرحلة الثانية بمشاركة (30 طالبة)  بمختلف كليات الجامعة، من أمام جهاز مدينة أسوان الجديدة وصولاً إلى مقر الجامعة الجديد بمسافة بلغت نحو( 3,5 كيلو متراً).

وحصل الطالب بكلية التربية الرياضية / أحمد عبد النبى على المركز الأول فى سباق الذكور، حيث خصصت الجامعة جوائز مادية للفائزين الست الأوائل من المرحلتين ذكور وإناث.

وصرح “غــــلاب” ، إن هذا السباق يتواكب مع إفتتاح فرع الجامعة الجديد بمدينة أسوان الجديدة، وبالتعاون مع جهاز المدينة الذى يقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه الفاعليات التابعة للجامعة.

مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم السباق هو تفعيل النشاط الرياضى بجانب النشاط الأكاديمى داخل الجامعة، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة الفعالة والتنافسية فيما بينهم.

وفى السياق ذاته، أوضحت الأستاذ الدكتور/ حنان عبد المنعم- نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطــلاب، بأن الهدف من سباق الدراجات الهوائية هو تشجيع طلاب و طالبات الجامعة على ممارسة الرياضة التى تعمل على تغيير المستوى الصحى والذكائى لدى الطلاب، لافتةً إلى أن هذا السباق يشارك فيه طلاب وطالبات من جميع الكليات، مضيفةً أن الجامعة تأمل أن يكون السباق فى العام المقبل بمشاركة عدد من الجامعات المصرية.