طب أسوان ينظم ورشة عمل دولية حول أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي

طب أسوان ينظم ورشة عمل دولية حول أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي

نظم قسم الروماتيزم والعلاج الطبيعي بكلية الطب في جامعة أسـوان  بالتعاون مع الهيئة الأوربية لأستخدام الموجات فوق الصوتية في تشخيص الأمراض الروماتيزمية  ورشة عمل دولية حول أستخدامات سونار المفاصل والجهاز الحركي ، و تقام هذه الورشة  بالتزامن مع اليوم العالمي للروماتيزم والطب الطبيعي.
اِفتتح فاعليات الورشة الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب – رئيس جامعة أسوان، بحضور كلاً من الدكتور/ محمد زكي الدهشوري – القائم بأعمال عميد كلية الطب ، والدكتور/ أحمد فتحي – منسق المؤتمر، و الدكتور/ عبدالرحمن الطحان – وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
و صرح “غــلاب” أن هذه الورشة تقام لمدة يومين بمشاركة ثـلاثة مدربين أجانب متخصصين في مجال الموجات الصوتية من دولتي اليونان وصربيا ، وتعقد هذه الورشة  لأول مرة في مصر بواسطة هذه الهيئة الأوربية المتخصصة في هذا المجال.
و أضاف أن جامعة أســوان حريصة علي عقد ورش العمل والمؤتمرات العلمية بشكل دوري من أجل تبادل الخبرات والتعرف علي الجديد في كافة المجالات الطبية مما يعود بالنفع علي أهالينا من المرضي .
و أضافت الدكتور/ فاطمة حسين النوبي – رئيس الورشة ورئيس قسم  الروماتيزم والعلاج الطبيعي بكلية الطب بأسوان، أن عدد المشاركين في الورشة يبلغ ثـلاثـون طبيباً وطبية من مختلف الجامعات المصرية ومن أحدي الجامعات بدولة السعودية الشقيقة ، وتتناول الورشة العديد من المحاور الهامة عن مختلف مفاصل الجسم مثل ( مفاصل الرسغ – المرفق – الكتف – الحوض – الكاحل – الركبة ) وكيفية التعامل مع الأمراض والأصابات التي تلحق بها. 
وأشارت إلي أن الورشة تلقي الضوء علي أهمية  أستخدام الموجات الصوتية ” السونار ” في تشخيص أمراض المفاصل مبكراً وتحديد العلاج السليم قبل أن تتدهور حالة المرضي  من أجل سرعة شفاءهم.