تسعة عشر دولة تشارك في أسبوع شباب الجامعات الأفريقية بجامعة أسوان

أعلن الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان عن مشاركة وفود يتكون من تسعة عشر دولة أفريقية في فاعليات أسبوع الجامعات الأفريقية الذي يتم عقده خلال الفترة من (19 إلي 25 أكتوبر) المقبل، وذلك في إطار إعلان الرئيس/ عبدالفتاح السيسي – رئيس جمهورية مصر العربية أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي لعام (2019).
موضحاً أن الدول المشاركة في هذا الأسبوع هي (نيجيريا – تشاد – الصومال – مالي – أفريقيا الوسطي _بنبن _مالاوي – السنغال – تنزانيا – النيجر – أوغندا – سيراليون – غامبيا – الجابون – الكاميرون – توجو – ليبريا – السودان – كوت ديفوار). 
وأشار إلي أن أسبوع الجامعات الأفريقية يتضمن أيضاً مشاركة طلاب من (20) جامعة مصرية، حيث تم الإنتهاء من إنشاء الملاعب الخماسية والتنس بمقر الجامعة في صحاري إستعداداً لهذا الأسبوع، وجاري إنشاء مدرج لإستاد كرة القدم بسعة (1000) متفرج علاوة علي إنشاء ملعب للكرة الشاطئية  و تأهيل المسرح المغطي والمكشوف لإستضافة الفاعليات الفنية وأيضاً تجميل وتزين ودهان مباني الجامعة لتبدو في أحسن صورها أمام المشاركين في هذا الأسبوع.

وأضاف الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن عبدالباسط – رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية بجامعة أسوان أن جميع طلاب كلية التربية الرياضية يتدربون يومياً منذ شهر يوليو الماضي علي العروض الرياضية الخاصة بحفل الاِفتتاح المقرر إقامته في إستاد أسوان الرياضي بمشاركة (2000) طالباً.

موضحاً أن كل وفد من الجامعات الأفريقية والمصرية المشاركة في الأسبوع سوف يضم (10) طلاب ويشاركون في العديد من الفاعليات والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية.