رئيس جامعة أسوان يلتقي مع وفد مشروع مركز التميز للمياه الممول من المعونة الأمريكية

رئيس جامعة أسوان يلتقي مع وفد مشروع مركز التميز للمياه الممول من المعونة الأمريكية

لقد إلتقى رئيس جامعة اسوان الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب ، بوفد من مشروع مركز التميز للمياه الممول من هيئة المعونة الأمريكية لبحث سبل التعاون العلمي المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.
حيث حضر اللقاء الدكتور/ ياسر الشايب – مدير المشروع بالجامعة الأمريكية، الدكتور/ عصام محمد – المنسق العلمي للمشروع، الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا و البحوث بجامعة أسوان، الأستاذ الدكتور/ حازم الجمل – مسئول العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور/ هاني مدكور – منسق المشروع بجامعة أسوان.
و أوضح الدكتور “غــلاب” أن اللقاء تضمن مناقشة إمكانيات جامعة أسوان في مجال علوم المياه وسابق خبراتها في هذا المجال والأنشطة المتوقع تنفيذها في الجامعة بالتعاون مع مشروع التميز للمياه.
موضحاً أن زيارة وفد المشروع تستغرق ثلاثة أيام وتتضمن إجراء لقاءات متعددة مع كل من عمداء كليات الزراعة والعلوم والهندسة  وتكنولوجيا المصايد وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال المياه عــلاوة علي عقد لقاء مع قيادات الصناعة وثيقة الصلة بمجال المياه وذلك بمقر كلية الهندسة.
يذكر ان مركز التميز للمياه ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID” من خلال تحالف من الجامعات الأمريكية هي ( واشنطن – كاليفورنيا سانتا كروز- يوتا – تمبل) والجامعات المصرية (عين شمس – الإسكندرية – أسوان – بني سويف – الزقازيق).

حيث أنه تم اِفتتاح هذا المركز منذ بضعة أيام في مقر جامعة الإسكندرية، ويركز المركز علي  ثلاثة عناصر رئيسية هي (التعليم – البحث – التبادل) ويشمل ذلك دورات الدراسات العليا والجامعية و ورش العمل والبرامج التدريبية و المنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية فى مجال المياه؛ وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية.