رئيس جامعة أسوان يفتتح معرض الكتاب للعام الثاني علي التوالي

رئيس جامعة أسوان يفتتح معرض الكتاب للعام الثاني علي التوالي

إفتتح الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب محمد – رئيس جامعة أســوان اليوم معرض الكتاب الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك بمقر الجامعة في مدينة أسوان الجديدة، ويستمر خلال الفترة من 19- 29 نوفمبر الحالي.

و ذلك تحت رعاية الدكتور/ إيناس عبدالــدايم – وزير الثقافة.
شهد حفل الإفتتاح كلاً من:-  نـواب رئيس جامعة أسوان، و عمداء الكليات، و الأستاذ/ محمد إدريس – مدير عـام الثقافة بمحافظة أســوان، و الأستاذ/ أيمن فتحي مرزوق – مدير إدارة التوزيـع بالهيئة المصرية للكتاب.
و صرح “غــلاب” أن المعرض يضُم أكثر من (20) الف كتاب في مختلف المعارف العامة والفنون والآداب بأسعار مخفضة ومدعمة من الدولة وذلك من أجل نشر الثقافة بين طلاب الجامعة علاوة علي توفير الكتب والمراجع العلمية التي يحتاجها الطلاب في الدراسة وإعداد الأبحاث المختلفة.
وأضـاف أنه سيتم تنظيم زيارات بالأتوبيسات لنقل الطلاب من باقي الكليات في مقرات الجامعة الآخري بصحاري وهندسة الطاقة والتربية والطب إلي مقر إنعقاد معرض الكتاب المقام في مدينة أسوان الجديدة وذلك حتي يستفيد جميع طلاب الجامعة بهذا المعرض.
وأضاف الأستاذ/ محمد إدريس – مدير عام الثقافة بمحافظة أسـوان، أن المعرض يشارك فيه جميع قطاعات وزارة الثقافة الآخري بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب وهي الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلي للثقافة وذلك في إطار الرسالة التي تحملها وزارة الثقافة علي عاتقها لنشر الثقافة والمعرفة في جميع ربوع مصر.

[huge_it_slider id=”14 “]