رئيس جامعة أسوان يبحث سبل التعاون العلمي مع المعهد العربي الإسلامي بطوكيو

رئيس جامعة أسوان يبحث سبل التعاون العلمي مع المعهد العربي الإسلامي بطوكيو

قام الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان بزيارة للمعهد العربي الإسلامي بطوكيو المتخصص فى تعليم اللغه العربية لغير الناطقين بها، وذلك في ختام زيارته لدولة اليابان التي إستمرت خلال الفترة من 9 إلي 15 أكتوبر الحالي.

 رافق “غلاب” خلال الزيارة وفد من جامعة أسوان يتكون من الأستاذ الدكتور/ عاطف إبراهيم – عميد كلية العلوم و الدكتور/ مجدى عبدالراضي – وكيل الكلية،  و جاءت الزيارة تلبية لدعوة من الدكتور/ أحمد الحربي – القائم بعمل مدير المعهد العربي الإسلامي بطوكيو.

 وصرح رئيس جامعة أسوان ان الزيارة تضمنت بحث سبل التعاون بين الجانبين لدعم طلاب جامعة أسوان و الاستفادة من خريجى المعهد العربي الإسلامي بطوكيو، و كذلك تحقيق أكبر استفادة لطلاب قسم اللغة اليابانية بجامعة أسوان فى مجال تعليم اللغة اليابانية.

موضحاً أن الزيارة شهدت تفقد وفد جامعة أسوان للقاعات الدراسيه والتعرف علي المادة العلمية المقدمة والوسائل التعليمية،  و مقابلة القائمين على التدريس بالمعهد وكذلك الدارسين.

يذكر أن وفد جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب قام أيضا خلال زيارته لدولة اليابان بتوقيع برتوكول تعاون مع جامعة طوكيو في مجال البحث العلمي، وتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة تسوكوبا اليابانية في مجالات تبادل الطلاب والمشروعات العلمية والبحثية المشتركة وتبادل الاساتذة بين الجامعتين.