نجاح مشاركة جامعة أســوان بالمعرض التعليمي بنيجيريا

نجاح مشاركة جامعة أســوان بالمعرض التعليمي بنيجيريا

إستكملت أمس السبت الموافق 28/4/2018 فعاليات المعرض التعليمي بولاية لاجـوس وذلك بعد نجـاح إفتتاح فعاليات الجزء الأول للمعرض التعليمى الذى أقـام بابوجا عاصمة نيجيريا الجديدة ، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى .

حيث قـام الملحق الثقافى الدكتور/ إبراهيم عبد الباسط ، الملحق التجاري/ محمد عبدالله ، نيابة عن السفير المصري بنيجيريا ” عاصم حنفي ” بإفتتاح فعاليات الجزء الأول للمعرض التعليمى .

وقــد شهد إفتتاح أعمال المعرض التعليمى بمدينه لاجوس حاكم ولاية لاجوس بفندق الفيدرال بالاس في لاجوس عاصمة نيجيريا القديمة ، وكان من الحاضرين عدداً من الـوكالات التى تعمل فى مجال التنسيق للطلاب النيجيريين للدراسه بالخارج ، وكان من أهم الأحداث وجود بعض العروض من تلك الوكالات لإنشاء فرع لجامعه أســوان بنيجيريا .

حيث أعلن الدكتور/ إبراهيم عبد الباسط – الملحق الثقافى ، عن إمكانية إستمرار التعاون المثمر بالتنسيق المباشر بين سفارة مصر بنيجيريا وجامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسـوان لإتمام بعض البروتوكولات العلمية والتعليمية وذلك للتعاون بين جامعة أسوان والجامعات النيجيرية الراغبة فى التعاون فى المجالات العلمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والتبادل الطلاب ، مؤكداً على أهمية ضرورة تسهيل تبادل المعلومات عن المؤتمرات والمعارض التعليمية التى تقوم في جامعة أسوان لرغبة العديد من الجامعات في نيجيريا للمشاركة فى مثل هذه المعارض التعليمية في المستقبل .

معهد الدراسات الإفريقية بجامعة أسوان يمثل حلقة وصل كبيرة وجسر آمن للتواصل العلمي والبحثي في مختلف المجالات بين البلدين والعمل علي نشر البرامج التعليمية بالمعهد الإفريقي لجميع طلاب الجامعات والمعاهد النيجيرية .

وأكد ” غـلاب ” أن جامعة أسوان تضع خطة بعيدة المدي في المشاركة في المعارض التعليمية التي تهدف إلي تعريف جامعة أسوان بالجامعات الإفريقية والجامعات العربية حتي تستطيع جامعة أسوان أن تكون قبلة للطلاب الوافدين من مختلف الجامعات والعمل علي بحث سبل التعاون ، علي أن يستكمل المعرض التعليمي بنيجيريا أعماله يوم 28 /4/2018 بولاية كانو النيجيرية .