تأبين الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل الوزير المفوض ونائب رئيس جامعة أسـوان الراحل

تأبين الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل الوزير المفوض ونائب رئيس جامعة أسـوان الراحل

نظمت جامعة أســوان حفل لتأبين الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل – الوزير المفوض بمنظمة الإلكسو بتونس، ونائب رئيس جامعة أســوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الراحل،  الذي وافته المنية في شهر يناير الماضي. 
حضر حفل التأبين كلاً من الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان، الأستاذ الدكتور/ منصور كباش – رئيس الجامعة الأسبق، و السفير/ عبدالعظيم الشيخ – القنصل العام لجمهورية السودان بأسـوان، و الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من عمداء الجامعة أعضاء هيئة التدريس، والشيخ/ محمد عبدالعزيز – وكيل وزارة الأوقاف الأسبق بأســوان وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة .
وأكد “غـلاب” أن الفقيد الكبير كان عالماً جليلاً في محراب العلم ، وحباه الله عزوجل بصفات عديدة وحميدة،  قلما تتكرر في أنسان آخر فقد كان يتميز بهيبة العلماء ، وتواضع العظماء ، وكرم النبلاء ، لذلك أمتلك قلوب وأفئدة  كل من عرفوه ، وكانت جنازته الضخمة وسرادق عزاءه الكبير بمثابة مظاهرة حب من جميع أحبابه وأصدقاءه وتلاميذه.
و أوضح أيضاً أن الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل – لواء العلم  لسنوات طويلة  ، ونهل من بحر علمه أجيالُ عديدة ، ورفع أسم أسـوان عالياً خفاقاً في العديد من مختلف المحافل والمؤسسات العلمية والتربوية داخل مصر وخارجها ، وكان من أبرز مناصبه هو توليه منصب الوزير المفوض بجامعة الدول العربية، و مدير إدارة التربية  بالمنظمة العربية للتربية  والثقافة  والعلوم في تونس لمدة أربعة سنوات.
مشيراً إلي أن الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل، رحمة الله عليه يتميز بصفات عديدة وحميدة من أهمها حبه الشديد للعمل والأجتهاد  والمثابرة لذلك نجح في أثبات ذاته في كل المناصب التي تولاها وترك بصمة  واضحة فيها ، وكان رحمة الله عليه أستاذاً و صديقاً وأخاً عزيزاً للجميع.