جامعة الطفل في أسوان تحتفل بأسبوع العلم

جامعة الطفل في أسوان تحتفل بأسبوع العلم

تحت رعاية  الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان، نظمت جامعة الطفل بأسوان أحتفالية بمناسبة أسبوع العلم علي مسرح قصر الثقافة.

حضر الأحتفالية الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، و الأستاذ الدكتور/ علي عباس دندراوي – منسق عام جامعة الطفل، و الدكتور/ أحمد عبدالصادق – المنسق المساعد، الأستاذ/ محمد إدريس – مديرعام الثقافة بأسوان .
و أكد الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان، أن جامعة الطفل لها دور كبير في أستقطاب الأطفال الموهوبين في محافظة أســوان وصقلهم بالمعارف العلمية المختلفة في العديد من المجالات حتي يكونواعلماء وقيادات بارزة في المستقبل القريب.
و أضاف أن قطاع البحث العلمي في جامعة أسـوان سوف يتبني كلاً من الطفل/ ماثيو ماجد فيكتور ، الطفلة/ هيا محمد أحمد بجامعة الطفل تقديراً لفوزهما بالمركزين الأول والثالث في المعرض الدولي الخامس للإبتكار والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمدينة نصر بالقاهرة خلال يومي ( 8-9 نوفمبر) الماضي ، كما ستقوم الجامعة بتخصيص منحة مالية لهما من أجل تطويرأبحاثهما العلمية ومساعدتهما في الحصول علي براءة أختراع لمشروعيهما الفائزين بالمعرض وذلك ضماناً لحقوقهما العلمية  وذلك برئاسة الأستاذ/ الدكتور أحمد غلاب .
وأشار الأستاذ الدكتور/ علي عباس دندراوي، أن برنامج الطفل بجامعة أسـوان هو برنامج موحد وثابت لكل الدارسين تتبناه أكاديمية البحث العلمي  والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي في الجامعات المصرية ويطبق علي الأطفال الذين يتراوح أعمارهم من سن التاسعة  حتي الخامسة عشر لتنمية  قدراتهم ومداركهم  وأفكارهم وخلق روح الإبداع وتأصيل مفهوم الحوار وتنمية المهارات الإيجابية وروح الولاء والإنتماء لدي الأطفال.
و أوضح الدكتور/ أحمد عبد الصادق، أن جامعة الطفل تحقق أجواء رائعة من التواصل المجتمعي والعلمي الذي نحتاج إليه جميعاً في مصر ، كما أن جامعة أسـوان تولي أهتماماً كبيراً ببرنامج الطفل وتوفر لها كافة الأمكانيات المتاحة من أجل خلق جيل واعي ومثقف وعلي درجة عالية من العلم والمعرفة.