أنت أقوي من المخدرات في جامعة أسوان

أنت أقوي من المخدرات في جامعة أسوان

تنظم جامعة أسوان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان مبادرة بعنوان ” أنت أقوى من المخدرات .. اوعي تجرب “.

لتوعية طلاب الجامعة بأخطار التعاطي والإدمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التدخين والمخدرات، و تستمر  فاعليات المبادرة لمدة خمسة أيام تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان.

وصرح الأستاذ الدكتور/ أحمد سيد خليل – نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المبادرة تتضمن عقد لقاءات مع الطلاب في أماكن تجمعهم في المدرجات أو تنظيم جولات ميدانية داخل الحرم الجامعي، و إجراء حوارات داخل التجمعات الشبابية  في الكافتيريات و خارج المدرجات و أمام الكليات ذلك بالتعاون مع فريق من المتطوعين  حيث تقدم لهم جامعة أسوان كافة التسهيلات الممكنة من أجل التوعية بمخاطر الإدمان.

و أضاف الدكتور/ أحمد عيد حسين – باحث وخبير ومشرف برامج بصندوق مكافحة الإدمان التابع لرئاسة الوزراء، أن المبادرة تستهدف حوالي ( 10.000 ) طالب بجامعة أسوان لتوعيتهم بدور الفرد في الوقاية و العلاج من الإدمان والتعريف بدور صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي للحد من هذه الظاهرة علاوة علي إلقاء الضوء علي خدمات الخط الساخن العلاجية لعلاج مرضي الإدمان بالمجان وفي سرية تامة ويحمل رقم ( 16023 ).

وأشار إلي أن المبادرة تلقي الضوء أيضاً علي مخاطر الإدمان والمستجدات في عالم المخدرات والتي تدمر قوي الشباب وتضعف قدراتهم البدنية  و العقلية  و تؤدي إلي مخاطر صحية شديدة قد تؤدي إلي الوفاة المفاجئة.

[huge_it_slider id=”9″]